الكتب القديمة تحصل على فرصة جديدة في مجموعات مايك ستيلكي

 

بالرغم من أن المكتبات تعتبر ملاذ أمناً للكتب, إلا أن سلامة الكتب متعلقة بالقراء نفسهم. فالكثير من الكتب تتعرض للتمزيق و الاستهلاك مما يجعلها عرضة للرمي.

لذلك قرر الفنان مايك ستيلكي أن يتعاون مع المكتبات المحلية و ذلك لاعطاء هذه الكتب القديمة فرصة ثانية ضمن مجموعاته الفنية.

يقوم ستيلكي بترتيب الكتب من مختلف الأحجام ضمن مجموعات مختلفة و التي تتراوح من أبراج تحتوي على مجموعات صغيرة من الكتب إلى الابراج التي تتضمن أكثر من ألف كتاب و التي توضع عادة في الأماكن العامة. يستخدم الفنان مجموعة كبيرة من الأقلام الملونة و الحبر و الطلاء و الورنيش لرسم الكثير من الشخصيات الحيوية و بالتالي يستخدم ستيلكي الكتب عوضاً عن قماش الكانفاس للوحاته المميزة. إن ألوان الكتب و أحجامها و عناوينها المختلفة توفر مزيجاً رائعاً من الخلفيات المميزة للشخصيات الراقصة التي يرسمها و التي غالباً ما تصور البشر و طيور السنور  و الطيور المتأنقة و الدببة  التي تقود الدراجات الهوائية.

استخدم ستيلكي الكثير من الألوان الغريبة و الحيوانات المتشبهة بالانسان و ذلك لإضافة لمسة من الغرابة على لوحاته التي عرضت في جميع ارجاء الولايات المتحدة. بالاضافة إلى ذلك سافر ستيلكي إلى العديد من البلدان مثل كوريا الجنوبية و ايطاليا و سويسرا و الصين و الفلبين و ذلك لينشأ لوحاته المميزة. كما سيقوم بالعمل على معرض LA Art Show في لوس انجلوس كاليفورنيا من 23 و حتى 27 من يناير 2019.

يمكنكم مشاهدة المزيد من أعماله على الانستغرام و الفيسبوك (via My Modern Met)

الكتب القديمة تحصل على فرصة جديدة للظهور

| أخبار, تغذية بصرية, فنون |